itjs
itjs
كلمة المدير العام
image


 أُنشئ معهد التدريب والدراسات القضائية عام 1992 م، بقرار من مجلس الوزراء الموقر، وتتالت الخطوات، لتتوج الجهود بصدور القانون الاتحادي رقم 11 لسنة 2004 م الذي جعل المعهد هيئة علمية مستقلة، واستمر التطور، وتعددت الاختصاصات، إلى أن تحول بمرور الأيام إلى واحد من أنجح المعاهد التدريبية التخصصية.
وتأتي أهمية المعهد من الدور الكبير الذي يضطلعُ بهِ في خدمةِ الوطن والمواطن من تدريب أعضاء السلطة القضائية، والقوات المسلحة وضباط الشرطة وموظفي وزارة العدل، ومأموري الضبط القضائي، إلى جانب تأهيل المحامين لممارسة المهنة في الحياة العملية فضلاً عن تنفيذ الدورات التدريبية للجهات الحكومية وغير الحكومية. 
وقد كان للمعهد إسهامات حقيقية في رفد ميادين العمل القضائي والقانوني بالكثير من المتدربين الذين انخرطوا بأعمالهم ومارسوها بجدارة فائقة، وتسلم الكثير منهم مناصب مرموقة سواء على مستوى النيابة العامة أو القضاء، أو التخصصات المختلفة. 
وتتوالى إنجازات المعهد؛ دون أن يقف الطموح عن حد، فالعمل متواصل لتطبيق الخطة الإستراتيجية التي تأتي تنفيذاً للسياسة الحكيمة التي تنتهجها الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، واستجابة لتوجهات الإستراتيجية العامة للحكومة الاتحادية، التي انبثقت عن الفكر الثاقب لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.
ولأننا نعيش في عصر المعلوماتية والتواصل الإلكتروني كان لا بد من الاهتمام بالموقع الإلكتروني نظراً للإقبال المتزايد من قبل المهتمين والمختصين على تصفحه والاستفادة من الخدمات التي يقدمها عبر هذه النافذة الإلكترونية الحيوية؛ لذلك فإننا نأمل أن يكون هذا الموقع رافداً من الروافد التي توضح أهمية الدور الذي يضطلع به المعهد في تعزيز وإعلاء الشأن القانوني، والقضائي،في وطننا الحبيب .
المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي